بالأسماء.. كشف جديد للمصريين للحاصلين على تأشيرة خروج نظامي من السعودية

موضوعية
موضوعية

أعلن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، عن ورود كشف جديد أمس الثلاثاء 8 نوفمبر الجاري، بأسماء الحاصلين على تأشيرة الخروج النهائي من إدارة الوافدين، «خروج نظامي» لمراجعة الشئون القانونية بالقسم القنصلي بالسفارة المصرية.

ونشر مكتب التمثيل العمالي علي موقع السفارة المصرية بالرياض كشفا بأسماء الحاصلين على تأشيرة «خروج نظامي بعد موافقة مكتب العمل» وعددهم 7 عمال بشأن ملاحظات من إدارة الوافدين، مؤكداً ضرورة مراجعة الشئون القانونية بالقسم القنصلي مرة أخرى.

وأشار مكتب التمثيل العمالي، إلى أنه يمكن طباعة تأشيرة الخروج النهائي من على منصة «أبشر» أو منصة «مقيم» والمغادرة خلال المدة المحددة، وفي حالة عدم القدرة على طباعة التأشيرة يحضر المواطن إلى مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة بالرياض للحصول على صورة منها.

وأكد أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، من على موقع السفارة، أنه يمكن طباعة ذلك من خلال تطبيق «أبشر» للعامل أو تطبيق «توكلنا خدمات». 

وشدد رئيس مكتب التمثيل العمالي، على أنه علي أبناء الجالية المصرية الالتزام بجميع التعليمات والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن مكاتب التمثيل العمالي بسفارات وقنصليات مصر بالخارج خلال الفترة الماضية نجحت في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، متضمنه المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان وذلك عبر الحفاظ على حقوق العامل المصري بالخارج ما بين تحصيل مستحقات مالية كانت محل نزاع بين العامل المصري وصاحب العمل سواء وديا أو عن طريق القضاء بما يقارب من مليار ونصف المليار جنيه وذلك خلال الفترة من 2016 حتى الآن، فضلا عن حل عشرات الآلاف من الشكاوى بالطرق الودية مع أصحاب الأعمال، وتوفير أيضا الآلاف من  فرص العمل، والقيام بعقد  اجتماعات مع الجاليات  المصرية تربو أعدادها فوق العشرة آلاف اجتماع بالإضافة إلي زيارات مواقع العمل المختلفة لحل مشاكل المصرية بها.

اقرأ أيضا: وكيل القوى العاملة يجتمع بمسئولي مراكز التدريب بالمنوفية لبحث مشاكلهم | صور